الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*محافظ سوهاج: إزالة العقبات التى تواجه الاستثمار والمناطق الصناعية

المصدر: بوابة الجمهورية 16/12/2015

سوهاج – حربى عبد الهادى

اكد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج ، ان هناك ارادة سياسية للعمل على ازالة كل العقبات التى تواجه الاستثمار واجراء تيسيرات ادارية ومالية لرجال الاعمال والمستثمرين واعطاء دفعة قوية للمناطق الصناعية.

اضاف المحافظ خلال تفقده للمنطقة الصناعية بغرب طهطا رافق المحافظ خلال الجولة الدكتور أحمد قاسم عميد كلية الهندسة والمحاسب أحمد الناظر رئيس مجلس الغرفة التجارية بسوهاج، ووكلاء الوزارات ورؤساء الوحدات المحلية بطهطا وجهينة وسوهاج.حيث تفقد أيضا مصنع لإنتاج البلاستيك وصوامع غلال تحت الإنشاء، والتقى عددا من المستثمرين بالمنطقة الصناعية، حيث أكد على أن الدولة تسعى إلى توصيل كامل المرافق إلى المنطقة الصناعية وتحقيق حلم سوهاج في إنشاء منطقة صناعية للأثاث والذي يمثل أحد الصناعات المهمة لأهالي طهطا. بمصنع إنتاج الخشب المضغوط من سيقان الذرة الرفيعة الموجود بالمنطقة الصناعية بغرب طهطا خلال زيارته للمنطقة

وأشار المحافظ الى أن المصنع يمثل خطوة هامة للحفاظ على البيئة بمحافظة سوهاج حيث يقوم بتجميع البوص لإنتاج أخشاب نحتاج إليها، ويخلص الفلاح من الطرق التقليدية للتخلص منها والتي كانت تتم عن طريق حرق تلك المخلفات بالحقول مما يمثل خطر على البيئة والمواطنين، كما أنه وفر العديد من فرص العمل لأبناء سوهاج.

قام المحافظ بتفقد خطوط إنتاج المصنع الذي يبلغ رأس ماله 120 مليون جنيها وبطاقة إنتاجية 30 ألف متر مكعب سنويا، وينتج الخشب المضغوط الناتج عن المخلفات الزراعية خاصة " البوص " والتي تحتوي على 70% ألياف خشبية.

وطالب المستثمرون بسرعة التدخل لتنفيذ مشروع ربط المنطقة الصناعية بغرب طهطا بالطريق الصحراوي الغربى القاهرة / اسوان لتسهيل حركة النقل من وإلى المنطقة ونقل المواد الخام وتسويق منتجات المصانع .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع